وزير التخطيط يبحث مع السفير الامريكي امكانية تأسيس صندوق لاعمار المحافظات التي تضررت بفعل الاعمال الارهابية

DSC_0913

إستقبل وزير التخطيط د. سلمان الجميلي في مكتبه بمقر الوزارة السفير الأمريكي في العراق ستيوار جونز وتم خلال اللقاء التباحث حول إمكانية تأسيس صندوق لإعمار المحافظات التي تضررت بفعل الاعمال الارهابية إضافة إلى كيفية إطلاق خطة تنمية واسعة تستوعب الطاقات والموارد البشرية والمادية في هذه المحافظات من أجل النهوض بواقعها الإقتصادي والإجتماعي.

ودعا وزير التخطيط المجتمع الدولي الى ضرورة القيام بمسؤلياته الانسانية والاخلاقية تجاه العراق ومساعدته في حربه التي يخوض بالنيابة عن المجتمع الدولي ضد الارهاب ، مؤكداعلى ضرورة توفير المنح والموارد المالية لتفعيل صندوق الاعمار.

كما ناقش الجانبان خلال الاجتماع الاوضاع السياسية العامة في العراق والمنطقة ومدى تأثير الازمة الاقتصادية الناشئة بفعل انخفاض اسعار النفط على الاقتصاد العراقي والموازنة العامة للدولة لسنة 2015.. فضلا عن الخطوات اليجابية التي تحققت في اطار الاتفاق السياسي الذي تشكلت الحكومة العراقية بموجبه.

من جانبه اعرب السفير الامريكي ستيوار جونز عن ترحيبه بالخطط والاراء والافكار التي تقدمها وزارة التخطيط، مؤكدا حرص الولايات المتحدة الامريكية على تقديم للعراق وعودة الحياة الطبيعية الى المحافظات التي تعرضت للارهاب، لافتا الى ان إستقرار العراق سينعكس ايجابا على المستويين الإقليمي والدولي.