وزير التخطيط يلتقي وفدا من مجلس محافظة بابل ويبحث معه حجم التخصيصات الاستثمارية للمحافظة خلال سنة 2015

بابل

استقبل السيد وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي في مكتبه بمقر الوزارة وفدا من مجلس محافظة بابل برئاسة عضو مجلس المحافظة المهندس علي فرحان.

وجرى خلال اللقاء بحث واقع المشاريع الاستثمارية في محافظة بابل وحجم التخصيصات المخصصة للمحافظة لعام 2015، واكد السيد الوزير ان الوزارة تسعى جاهدة لمساعدة المحافظات في عملية البناء التنموي والاسراع في تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن خططها السنوية .. مبينا ان العراق اليوم يواجه مشكلة تتمثل بتراجع اسعار النفط الى النصف مما عرض الموازنة العامة للدولة لعجز واضح وهذا بدوره القى بظلاله على الواقع التنموي بنحو عام.

ودعا السيد الوزير الى ضرورة تفهم المحافظات لهذه الحقيقية التي يجب ان تدفعنا الى البحث عن بدائل حقيقية للنفط تساعد الاقتصاد العراقي على الخروج من احاديته واعتماده على النفط بنسبة كبيرة .. مشددا على دور الحكومات المحلية الكبير في تفعيل تلك البدائل التي تتمثل بالزراعة والصناعة والسياحة والقطاع الخاص.

واستعرض الوفد البابلي خلال اللقاء المشاكل والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشاريع لاسيما المتلكئة منها وامكانية زيادة تخصيصات المحافظة لمساعدتها على تنفيذ خططها الاستثمارية في اطار تنمية الاقاليم.

واشاد الوفد بمهنية وزارة التخطيط في التعامل والتعاون مع الحكومات المحلية في المحافظات من اجل دفع وتيرة التنية الى الامام.